منتدى ابناء قبيلة الشكريه

منتدى ابناء قبيلة الشكريه

منتدى للتواصل بين ابناءالقبيله سجل واترك بصمتك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» عمارة التاي (الهدام)
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:36 am من طرف يوسف كيكل

» جميلة جمال الجيل جمله جالية جمالو# وجيدك يا شكرية أجود من جيد جيد جدي العسير في مالو
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:27 am من طرف يوسف كيكل

» وثيقة البطانة
الجمعة أكتوبر 23, 2015 9:23 am من طرف يوسف كيكل

» تناول بطون الشكرية بالتفصيل
الجمعة أكتوبر 17, 2014 6:08 pm من طرف محمد أبو مسعود الاعوالي

» تحية رمضانية
الأحد يوليو 13, 2014 5:43 am من طرف جعفر زيدان عثمان

» دعوه للتعارف اترك تلفونك
الخميس مارس 13, 2014 4:31 am من طرف يوسف كيكل

» ملامح من اعمال شاعر البطانة ام هبج فى محاولة تحتاج لكثير من التوثيق والمراجع
الإثنين ديسمبر 23, 2013 3:31 am من طرف أحمد التاي العوض

» هلاك القري
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 10:05 am من طرف الصادق احمد عمارة

» رقابة الله عزوجل
الإثنين نوفمبر 25, 2013 4:42 pm من طرف الصادق احمد عمارة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

  جلد الزات يا شكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كيكل
Admin
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: جلد الزات يا شكريه   الأحد ديسمبر 26, 2010 3:51 am

الشكريه
جلد الزات



هل
صحيح نحن متفرقون وغير مترابطون



لماذا
ليس لدينا روابط ثقافيه واجتماعيه



تجمع
شمل القبيله وتزيد من اواصر العلاقه



لماذا
بعض القبايل المجاوره لها وجود اكثر مننا



في
كثير من المجالات وخاصه السياسيه مع اننا نملك التاريخ الناصع المشرف



عندما
كانت القبايل تستجير بنا ونملك في الوقت الحاضر



المال
فكثير من ابناء الشكريه من رجال الاعمال على مستوى



السودان
برائيكم اعزائي هل هذا الحديث صحيح ؟واذا كان كذالك



ماهي
الاسباب؟ ارجو التفاعل من جميع الاعضاء بكل جرءه

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shkrea.yoo7.com
خلف الله الناير اسماعيل
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
العمر : 49
الموقع : facebook

مُساهمةموضوع: رد: جلد الزات يا شكريه   الإثنين ديسمبر 27, 2010 3:09 am

نحتاج ياحبيب الى لم الشمل فعلينا فعل ذلك علينا فى المنتدئ اخبار الاخرين خارج المنتدئ بمعنى ان نكون مجتمعين او الا نكون
احكى لك واقع من فرع من فوع الشكرية هم اهلك السبيقين فى النيل الابيض
انهم مجتمعون بمعنى الكلمة عندما تكون هنالك دية على كل افراد القبيلة المساهمة فى دفعها حتى وان لم تسمع بالقاتل من قبل مادام هو من السبيقين واجب عليك ان تقف معه فى محنته
فى الماتم صاحب المصاب ليس عليه شئ سواء استقبال المعزين , جميع منصرفات العزاء حتى يوم رفع الفراش على كل القبيلة بل ويتركون له بعض المال بعد رفع الفراش للضيوف المتاخرين
بعد اليوم التالى للفراش
فى الفرح الجميع يدفع للعريس رجال ونساء وهذه عادة سودانية لاكن عندنا السبيقين اذا نقص شئ لابد من ان يتم من رابطة ابناء الشكرية السبيقين
اتمناء ان يكون هذا ديدان ابناء الشكرية مجتمعين فى جميع ربوع السودان اتمنى ذلك ياحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد الحفني محمد شكير



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: جلد الزات يا شكريه   الأربعاء يوليو 11, 2012 12:47 am

ده ال شكير بمصر قدمو من الصعيد والان نحن بالشرقيه كتير اعدادنا كبيره وعائلات وقري كتير بي اسمنا وبرضو متفرقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد التاي العوض
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 56
الموقع : السعودية - مدينة الهفوف

مُساهمةموضوع: رد: جلد الزات يا شكريه   الخميس يوليو 12, 2012 2:49 am

الغالي/ السيد الحفني بما أن آل شكير قدموا من صعيد مصر،فإحتمال كبير يكونوا جدودك يكونوا قد قدموا من السودان وأن يكونوا شكرية خاصة وأن الشكرية هم الوحيدون الذين يحملون هذا الإسم إضافة إلى أنه قد يكون أحد ابناء القبيلة قد هاجر إلى مصر ومن المعلوم أن ابناء الشكرية في كل مكان يهاجرون إليه يضيفون إسم شكير أو الشكري لأسمائهم ليعرف أحفادهم اصلهم ونسبهم ومرحب بيك مرة أخرى شكري من مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد الحفني محمد شكير



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: جلد الزات يا شكريه   الخميس يوليو 12, 2012 7:55 pm

طيب ياريت نكون باحثين عن النسب صح

الان عندي بحث من بحوث ابناء قبيله الجعافره بمصر

منهم فرع اسمه بني شكر

ومعروف ان شكير ده مصغر شكر يعني الجمع لشكير هوا شكر


شكير - شَكِيرٌ :
جمع : شُكُرٌ . [ ش ك ر ] . ( صِيغَةُ فَعِيل ) .
1 . " شَكِيرُ الشَّجَرَةِ " : مَا يَنْبُتُ حَوْلَهَا مِنْ أَصْلِهَا .
2 . " شَكِيرُ الشَّجَرِ " : قِشْرُهَا .
3 . " ظَهَرَ شَكِيرُ الشَّجَرَةِ " : غُصْنُهَا الْغَضُّ أَوَّل مَا يَبْدُو وَيَظْهَرُ .
4 . " شَكِيرُ الجِسْمِ " : زَغَبُهُ ، شَعَرُهُ الخَفِيفُ .
المعجم: الغني - [ ابحث في المعنى ]
شكير . جمع : شكر .:
1 - ما ينبت في أصول الشجر الكبار . 2 - ما ينبت حول الشجرة من أصلها . 3 - قشر الشجر . 4 - زغب ، صغار الريش والشعر . 5 - شعر الخفيف . 6 - غصن أول ظهوره . 7 - من الجمال : صغارها .
المعجم: الرائد - [ ابحث في المعنى ]
الشَّكِيرُ - شَكِيرُ :
الشَّكِيرُ : الزَّغَبُ .
و الشَّكِيرُ الشَّعْرُ الخفيف الرقيق .
و الشَّكِيرُ الخوصُ حول السعف .
و الشَّكِيرُ الغصنُ الغضُّ أوّل ما يبدو .
و الشَّكِيرُ ما ينبتُ حول الشجرة من أصْلها .
المعجم: المعجم الوسيط - [ ابحث في المعنى ]


وقد أعقب جعفر الطيار تسعة منهم ثلاثه معقبون .
جعفر
محمد الاكبر
عبدالله الاكبر
ـ أعقب جعفر عبدالله وعبدالله اعقب جعفر واسحاق واسماعيل ومعاويه .
ـ اعقب محمد الاكبر عبدالله وعبدالرحمن والقاسم .
ـ اعقب عبدالله الاكبر ثلاثه هم اسماعيل الزاهد واسحاق العرضي وعلي الزيني . أما اسماعيل الزاهد فمن عقبه زينب النائحه ، المعروفه ببنت بنت النبطيه الصوفيه الشهيره ببغداد ، أما اسحاق ويعرف بالاطرف وبالعرضي وبالعريضي نسبة الى العريض أحدي قري المدينه ، فقد أعقب ثلاثه ، محمد وجعفر والقاسم أمير اليمن . وقد أعقب أمير اليمن هذا اربعة أبي هاشم داود واسحاق وجعفر وعبدالله .
أعقب اسحاق حفيده عبدالرحمن ، واعقب جعفر القاسم واسحاق ومحمد ، ومن زرية الاخير أبي علي عيسي نقيب عمان .
واعقب عبدالله اربعه محمد وعبدالرحمن وزيد وجعفر ، ومن زرية الاخير بني شوشان ، وكانو في نصيبين .
ومن زرية ابى هاشم داؤود ، وكان راوية لشعر ابن ادريس ، ذخيرة الدين محمد بن عبدالظاهر بن عبدالولي بن الحسين ولد سنة 626 هــ ومن قرابتهم كمال الدين علي بن أحمد بن جعفر بن عبدالظاهر ، ولد بقوص وسكن أخميم وبها مات سنة 701 هــ وله ذرية بالصعيد وريف مصر .


وصلنا الي زرية علي الزيني بن علدالله بن جعفر الطيار ، وسمى الزيني لأن امه زينب بنت علي بن أبي طالب وقد أعقب :
ـ محمد الرئيس
ـ اسحق الاشرف " أعقب سبعه "
أعقب اسحق عبيد الله والحسن وعبدالله الاصغر وعبدالله الاكبر ومحمد القنطواني وجعفر وحمزه .
الحسن أعقب ابراهيم والحسين ، والاخير رأس الـ رفاف . ولعبدالله الاصغر عقب ، ولعبدالله الاكبر عقب ينتهي عند جعفر رأس الاكوع .
ولمحمد القنطواني عقب ينتهي الي الحسين رأس الحقاقي . واعقب جعفر محمد وعلي المرجا وعبدالله الاصغر وعبدالله الاكبر وهو رأس العمشليق .


واعقب حمزه محمد الصدري ، وللصدري فرعان ، من داود والحسن .
أعقب داود محمد واسحق واسماعيل رأس أل الرطيم ، واعقب الحسن زيدا ومحمد واسحاق وأحمد . زيد رأس الحملاتي ، واسحق رأس الـــ الهياج ، واحمد رأس الـــ الفافا .
اما محمد الرئيس فأعقب اربعة : يحي وعيسي وعبدالله وابراهيم الاعرابي .
أما يحي فأعقب اربعة : عبدالله والعباس وجعفر وابراهيم .
أما عيسي فأعقب محمد المطبقي وله ثلاثة فروع ، العباس وأبنه محمد أمير الكوفه ، وابراهيم ومن أعقابه طوزي ، وأحمد وكان له عقب بالكوفه .
أما عبدالله أبو الكرام فقد أعقب داود وابراهيمولهما عقب ، ومحمد احمر عينه وله ثلاثه منهم عبدالله رأس بني الـــ شاشان .
بقي ابراهيم الاعرابي وقد أعقب عشرة ، منهم اربعة معقبون ، عبدالرحمن وعبدالله وجعفر السيد وعبيد الله .
أعقب عبدالرحمن اربعة ، واعقب عبدالله اثنين ، واعقب عبيدالله اثنين علي وابراهيم ومن زرية الاخير أبي طالب النقيب ذى الجلالتين .
أما جعفر السيد فقد أعقب اثني عشر ، نقتصر علي ذكر المعقبين منهم .
ـ سليمان أعقب اربعة
ـ داود أعقب ثلاثه
ـ موسي أعقب خمسة
عبدالله القرشي أعقب اثنين ومن ذريته الامير جمال الدوله أبي علاق الذي شنقه الظاهر بيبرس مع الامير حصن الدوله ثعلب .
ومن أولاد جعفر السيد ، يعقوب ملك الحجاز وهو رأس القواسم بمصر ، وعيسي الخلصي وله ذرية ، ومحمد العالم وله داود ومن داود محمد وعبدالله ، ومن الاخير الــ عجرة والـــ حفاف .
ومن أولاد جعفر السيد يوسف أبو الامراء ، وله سليمان وابراهيم ومحمد أبو المحمدين أمراء الحجاز ، ولمحمد هذا سليمان واسحق وجعفر ومحمد صاحب المروة ،
ومن زرية سليمان الــ عبدالله أمراء وادي القري ، وبين بني يوسف وبني اسماعيل اخيه ، وبين بني علي بن أبي طالب قامت الفتنه العظيمه التي أسفرت عن هجرة ال جعفر الطيار الي مصر في القرن العاشر الميلادي .
من أولاد جعفر السيد ، اسماعيل وله ابراهيم المقتول ، وأحمد المليح ، وعيسي الشعراني ، ومحمد العالم ، وللاخير سبعة من ذريته .
أما ابراهيم المقتول فله ثلاثه ، موسي ويعقوب واسحق ، ومن ذرية موسي أبي جميل رأس الجمايله في الصعيد ، وشكر رأس بني شكر بالصعيد أيضا .


هنا قال ان فيه فرع اسمو شكر وهوا شكير مفرده

اذن روايه اهل السودان الشكريه من الجعافره الطيارين وروايه مصر

اذن الروايتين صح

ياريت لو فيه حد مهتم بالنسب ومعه اوراق وبيانات يكلمني او يضيف ايـميلي او الفيــس بوووك تبعي بحيث نسلم بعض ما عندنا من بحوثات كي ننقح البحث تبعنا ونقدر نطالب بي اثبات النسب بيه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جلد الزات يا شكريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء قبيلة الشكريه :: المنتديات :: ملتقى الشكريه العام-
انتقل الى: